صقور العرب
اهلا و سهلا فيك في منتدى صقور العرب
ممكن تتسجل و سوف تكون مشرف او مراقب و كما تشاء
ونحن ننافد مادا تطلب
اهلين فيك
ادارة منتدى
صقور العرب
اهلا و سهلا فيك في منتدى صقور العرب
ممكن تتسجل و سوف تكون مشرف او مراقب و كما تشاء
ونحن ننافد مادا تطلب
اهلين فيك
ادارة منتدى
صقور العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صقور العرب

صقور العرب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
القانون العام لمنتديات صقور العرب 1-albums15-picture258
القانون العام لمنتديات صقور العرب 1-albums15-picture259
القانون العام لمنتديات صقور العرب 1-albums15-picture260
القانون العام لمنتديات صقور العرب 1-albums15-picture262

 

 القانون العام لمنتديات صقور العرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاسد
المدير العام
المدير العام
الاسد


ذكر
عدد المساهمات : 39
نقاط : 68
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 31
الموقع : https://se9ar-ar.rigala.net

القانون العام لمنتديات صقور العرب Empty
مُساهمةموضوع: القانون العام لمنتديات صقور العرب   القانون العام لمنتديات صقور العرب I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 28, 2009 4:57 am

القانون العام لمنتديات صقور العرب Balance

القانون العام لمنتديات صقور العرب Tr9
القانون العام لمنتديات صقور العرب Tl9




قوانين منتديات معمر القدافي







بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربِ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرصاً منّا على ضبط العمل داخل منتديات معمر القدافي وفي سبيل تأمين تواصل سليم بين أعضاء المنتدى الكرام، نضع بين أيديكم جملة من القوانين التي نأمل قدْر الإمكان أن توازن بين متطلبات العمل السليم وحركة العضو بشكل ميسّر.



القوانين العامة:



1- يمنع التعرّض للشريعة الإسلامية السمحاء والمساس بثوابت العقيدة الإسلامية المتفق عليها .أو محاولة إثارة التوتروالبلبلة أو زرع الفتنة بين الفرق والمذاهب الإسلامية.


2- يمنع استخدام ألفاظ وكلمات نابية خارجة عن الآداب العامة المتعارف عليها، أو تلك التي تخدش الحياء العام .


3- يمنع التعرض للهيئات والمنظمات بالتجريح أو الشتم أو التشهير أو التهديد .




4- يمنع التسجيل بأسماء تخرج عن الآداب العامة أو تخدش الحياء العام أو تحوي ألفاظاً نابية أواستفزازية.


5- يمنع التسجيل بأسماء معرّفات لشخصيات عامة معروفة أو هيئات أو منظمات إلا إذا كان الاسم للمسمّى به شخصياً أو يمثل هذه الجهات رسمياً .


6- يمنع نشر أية إعلانات أو روابط منتديات وشات مهما كان نوعها وهدفها، إلا بعد أخذ موافقة مسبقة من الإدارة. وينطبق ذلك أيضاً على الدعاية أو الترويج لمنتديات ومواقع أخرى عن طريق الصور أو مقاطع اليوتيوب.


7- يمنع نشر أية معلومات شخصية عن أعضاء في المنتدى تؤدي إلى الإضرار بهم بأي شكل من الأشكال.


8- يمنع التعرّض لمنتديات أخرى بالسوء،ومهاجمة إداراتها أو اتخاذ المنتدى وسيلة لمهاجمة أعضاء فيها .


9- يمنع التعدي على حقوق الملكية الخاصة عبر اقتباس أو نقل لنصوص دون الإشارة لمصدرها أو كاتبها الأصلي وبشكل واضح وجلي .


10- إن أية مشكلة خارج إطار المنتدى ليس للمنتدى ولا لإدارته أية علاقة بها، ويمنع تصفية الحساب والأمور الشخصية داخل أيقسم من أقسام المنتدى .


11- يمنع نشر الرسائل الخاصة للأعضاء داخل أي قسم من أقسام المنتدى وتحت أي سبب دون طلب رسمي من إدارة المنتدى التي بدورها تقوم بذلك إذا ارتأت في الأمر حاجة.





14- يمنع منعاً باتاً التعصب ا لى فئة معينة بإسم مجموعه او شلَة أو حلف ويمنع تداول كلمات الحلف والتحالف والمجموعات الشليَة التى تسبب ارتباك وقصور بالمنتدى وقد تؤدى الى عدم نجاح المنتدى واستمراريته



15- في حال مخالفة أي من البنود المذكورة أعلاه، فإنه يحق لإدارة المنتدى :


أ‌- معالجة أي موضوع مخالِف إما بالحذف أو الإغلاق أو التعديل دون أي التزامٍ بإخبار صاحب الموضوع أو إنذاره .


ب‌- تعليق عضوية المخالفين أو حظرهم من المنتدى دون سابق إنذار.




وبشكل عام، وفي جميع الأحوال :

لإدارة المنتدى الحق الكامل في رفض (أوتعليق) عضوية أي كان دون إبداء الأسباب. أو القيام بإغلاق باب الانتساب للمنتدى في أي وقت من الأوقات.

لإدارة المنتدى الحق فى حذف اى موضوع أو أيُ رد دون تنبيه العضو بذلك ولها الحرية المطلقة فى التصرف بالمواضيع والردود بل لها التصرف فى المنتدى كاملاً كما يحق للإدارة أن تقفل المنتدى بأى وقت أو تقوم بحذفه دون انذار مسبق للأعضاء ومتى أرادت ذلك

لإدارة المنتدى الحق في تعديل هذه البنود إذا ارتأت حاجة في ذلك،

الآراء المنشورة في المنتدى تعبر عن وجهة نظر كاتبيها فقط، ولا يتحمل المنتدى وإدارته أو مشرفوه أو مراقبوه أية مسؤولية عنها، أو ما يترتب عليها.



تواقيع الأعضاء:



حرصاً على زيادة سرعة المنتدى، ونظراًلقيام الكثير من الأعضاء بتضمين تواقيعهم ملفات كبيرة تسبب مشكلات فنية لدى بعض الأعضاء. فقد وضعنا التعليمات والضوابط التالية:

1- يجب أن لا يحتوي التوقيع على أية مخالفة لقوانين منتديات معمر القدافي (مثل الدعاية لمواقع أخرى).


2- يمنع تضمين أكثر من صورة واحدة داخل التوقيع .


3- يجب أن لا يزيد حجم الصورة عن 80كيلوبايت .


4- يجب أن لا تزيد أبعاد الصورة عن 500 بيكسل طولاً و500 بيكسل عرضاً كحد أقصى .


5- يمنع إدراج ملفات الملتيميديا بأنواعها (صوت , فيديو , فلاش … الخ) داخل التوقيع .


6- يمنع إدراج صفحات أو روابط لمواقع أخرى داخل التوقيع.


7- يمنع توجيه رسائل للإدارة أو المشرفين أو الأعضاء داخل التوقيع .


8- يمنع نشر أكثر من أربعة أسطر من النص داخل التوقيع .


يرجى من الجميع الالتزام


وسنقوم بحذف أي توقيع يخالف ما وردأعلاه. كما سنقوم بتجميد عضوية كل من يصر على إعاد ة توقيعه المخالف بعد حذفه.





المشرفون
والمراقبون العامون: تعينهم ومهامهم :



مهمة المشرفين في منتديات معمر القدافي هي الرد والنقل والمتابعة ... والحذف إن لزم الأمر:



(01) تعديل المشاركات أو عناوين المواضيع التي:



- تتضمن كلمات الغزل و الشتم المباشر أو غير المباشر للأعضاء.



- تتضمن الانتقادات الجارحة وجمل السخرية والاستفزاز.



- تتضمن كلمات جريئة تثير الغرائز والفتن بين الجنسين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


- تتضمن عناوين المواضيع التي لا تدل على محتواها.


- تتضمن صور نساء تصويراً أو رسماً لا تتناسب مع أخلاقيات المجتمع الإسلامي .


- تتضمن ملفات صوتية غنائية أوروابط لمواقع غنائية.


- تتضمن صوراً أو أخبار أهل الفن باستثناء التراثية والوطنية .


2) ) حذف ا لمشاركات ويتم تنبيه العضو المخالف ومن ثم يتم طرده فى التي:


- تتضمن الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو أحد علماء المسلمين.


- تتضمن التعرض إلى مشاعرالمسلمين بالإهانه والتجريح، أو الدعوة إلى اعتناق ديانة أخرى غيرالإسلام.


- تتضمن المهاترات والمناقشات الحادة بين المذاهب الإسلامية، وتجنب المواضيع والردود التي تثير الفتنة المذهبية.


- تتضمن أحاديث نبوية وآيات كريمة غير صحيحة أو لا تتبع لمذهب أهل السنة والجماعة.


- الحرص على الاستدلال بالأحاديث الصحيحة وكتابة الآيات بشكل صحيح.


- تتضمن كلمات سب بذيئة ونابية لحكام الدول أو الإساءة للشعوب العربية الشقيقة.


- تكون مثيرة للغرائز والفتن بين الجنسين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


- تتضمن كلمات تمس بسمعة المنتدى .


- تنشر الرسائل الخاصة بين الأعضاء لأي سبب كان.


- حذف أي مقال صحفي أو شعر أوقصة دون ذكر اسم الكاتب الأصلي، أو كلمة تدل على أن الموضوع منقول، لضمان الحقوق الفكرية والأدبية للكاتب.


- تتضمن تجريحاً أو سباً لأي عضو من أعضاء المنتدى سواء كان من الإداريين أم من الأعضاء.


- تتضمن النصوص أو الصور التي تحتوي على عناوين مواقع لمنتديات. (حذف فوري، وإرسال رسالة خاصة لكاتب الموضوع وإعطاؤه إنذاراًفورياً(.


يمنع معناً مطلقاً كتابة اى موضوع باللغات الاخرى - عدافى قسم اللغات والترجمة الذى سوف ينشأ لعرض اللغات الاخرى


03) ) نقل المشاركات التي:


- تتضمن تكراراً لمواضيع سابقة مشابهة. ( للأرشيف (


- تتضمن مواضيع لا تتعلق بالقسم المُدرج فيه. ( للقسم المناسب)


·بالنسبة لنقل أو حذف أيموضوع، سيتم تنبيه صاحب الموضوع بإرسال رسالة خاصة فقط، مع العلم أنه لن يتم المراسلة في حال عدم وجود عبارة "منقول" بعدالنقل.


·بالنسبة لتحرير أو حذف الردود داخل أيموضوع، فالتنبيه سيكون في الرد المحرر نفسه، إذ يظهر اسم المشرف الذي قام بالتعديل.


اختيارالمشرفين:


بالنسبة للمشرف والمشرف العام يحق لادارة المنتدى ان ترشح اى عضو للاشراف ولو كان عضوا جديدا ولا يملك اى مشاركة


1- اقتراح أسماء جديدة للإشراف يتم من قبل الإدارة والمشرف العام والمراقب العام .

2- اختيار المشرفين يتم بعد وضع تصويت للإدارة والمشرفين العامين والمراقبين العامين، والاختيار سيكون وفق رأي الأغلبية،وللإدارة الحق في ترشيح شخص معين للإشراف بعد التشاور فيما بينها، وذلك بعد استلام ثلاث أسماء من المشرفين.

3- للإدارة الحق في سحب الإشراف من أي مشرف بعد توجيه إنذارين له بتقصيره أو لفت انتباهه من قبل المراقب العام أو المشرف العام للمنتدى.

4- للإدارة الحق في قبول طلب المشرف التنحي مؤقتاً أو رفضه.

5- المشرف الذي يستخدم صلاحياته من أجل أهداف خاصة به وخارجة عن سياسة المنتدى أيضاً يجب أن يوجه له إنذار وبعد الانذار الثالث يسحب منه الإشراف.

6- علي المشرف توجيه رسالة للإدارة في حال قرر ترك الإشراف نهائياً أو مؤقتاً بعذر لانشغاله لفترة معينة ليتسنى تكليف بديل يقوم بمهامه.


صلاحيات المشرفين كما هي موضحة أعلاه وتشمل أيضاً


1- ترشيح أعضاء معينين للتميز.


2- ترشيح أعضاء معينين للعضوالنشط.


3- ترشيح المواضيع المميزة.


4- الاقتراح علي الإدارة بما يرونه مناسب من أفكار تزيد من نشاط الأعضاء وتثري المنتدى.


5- إيصال أفكار الأعضاء للإدارة ومناقشتها. ترشيح أسماء للإشراف في حال أعلنت الإدارة عن حاجتها لذلك مع عمل تصويت على ثلاث أسماء ترفع للإدارة لااتخاذ ما تراه مناسباً.


6- يتم ترشيح المراقب العام للمنتدى من قبل المشرفين، وتوضع ثلاث أسماء يتم اختيار أحدهم من قبل الإدارة.


اختيارالمراقبين العامين

1- اختيار المراقب العام يتم ضمن نقاش داخل الإدارة، ويكون وفق رأي الأغلبية بعد ترشيح ثلاث أسماء من قبل المشرفين، علي أن يتم اختيارالمراقب من بين المشرفين، وبعد أن يرشح المشرفون ثلاث أسماء لذلك.

2- المراقب هو من يراقب أداءالمشرفين بالتعاون مع الإدارة

3- للإدارةالحق في سحب صلاحيات المراقب بعد إنذارين له وتعيين بديل له بطلب من المشرفين بترشيح آخرين.

4- علي المراقب توجيه رسالة للإدارة في حال قرر التخلي عن المسؤولية نهائياً أوبشكل مؤقت. وذلك بعذر لانشغالة لفترة معينة، ليتسنى تكليف بديل يقوم بمهامه.

5- المراقب هو صوت المشرفين داخل الإدارة، يطرح أفكارهم ويطالب بتحقيقها وفقالإمكانات المتاحة، وله كامل الصلاحيات بالحذف والتعديل وإقفال المواضيع.

6- منح الاوسمة للاعضاء والمشرفين يكون من قبل المديرالعام - ولا يحق لاى احد من المشرفين العامين او الاداريين منح وسام لاى عضو


تم بعون الله وبحمده



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://se9ar-ar.rigala.net
 
القانون العام لمنتديات صقور العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقور العرب :: قانون منتدى صقور العرب :: قانون منتدى صقور العرب-
انتقل الى: